31‏/05‏/2012

القهوة.. الساحرة السمراء تفرض شروطها!

القهوة.. الساحرة السمراء تفرض شروطها
ممتعة لدرجة الإدمان.. البعض يفضلها في الصباح، وآخرون بعد الغذاء، ولكن لا أحد يريدها في المساء. تفرض الساحرة السمراء شروطها على كل من يريد الاقتراب منها؛ فلكل شيء أصول. تغنى بها الشعراء قديماً وحديثاً، وقال عنها الفيسلوف الفرنسي فولتير

الخيار والبقدونس لبشرة متألقة


الخيار والبقدونس كلا منهما منظف فعال ومقشر رائع للبشرة فهم يغذون البشرة ليتركوها ناعمة نضرة وصحية ,لذا اذا استخدمتي ماسك مكون من خليط من الخيار مع البقدونس ستحصلين على نتيجة رائعة لا مثيل لها وخصوصا لصاحبات البشرة الدهنية.
مكونات الماسك:

استخدامات أخرى لمعجون الأسنان


معجون الأسنان هو المستحضر الأساسي لتنظيف وتحسين مظهر الأسنان وكذلك الحفاظ على صحتها. هناك عدة إستخدامات أخرى لمعجون الأسنان قمت بتجربة معظها ورأيت نتائج مذهلة. اليكم 25 استخدام لمعجون الاسنان:
1. لإزالة البقع على الثياب: لإزالة جميع أنواع البقع عن الثياب كالحبر أو أحمر الشفاه ضع القليل من معجون الأسنان على البقعة

استخدامات الخل السحرية


يعتبر الخل مادة أساسية في أي منزل, ولكن الكثيرات يجهلن الفوائد والاستخدامات العديدة للخل سواء للتنظيف أو الأغراض التجميلية, وإليك يعض هذه الاستخدامات:
1. ازالة أوساخ وغباشة الزجاج

الخرشوف لصحة أفضل

يحتوي الخرشوف على العديد من الفوائد الصحية التي يجهلها الكثير من الناس, ومن أهم هذه الفوائد:
1. مواد مضادة للأكسدة
أثبتت دراسة قامت بها وزارة الزراعة الأميركية أن الخرشوف يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة , حيث يحتل المرتبة

الطماطم والجيلاتين لمعالجة البشرة الدهنية


البشرة الدهنية تفرز كميات كبيرة من الزيوت لمقاومة الجفاف والقضاء على البكتيريا الموجودة على سطح البشرة ولكن للأسف في الكثير من الأحوال يتسبب هذا الأمر في ظهور الحبوب على البشرة وذلك نتيجة لانسداد المسام ,والافراز الزائد للدهون لا يحدث فقط في سن المراهقة بل قد يحدث في الحمل أو سن اليأس نتيجة التغيرات الهرمونية التي تحدث في الجسم.

طريقك إلى شخصية قوية


الشخصية الضعيفة كثيرا ما تفشل سواء في حياتها العملية أو الأسرية أو الاجتماعية, وتحلم دائما بأن تجذب الأنظار ولكنها لا تجرؤ على اتخاذ خطوة واحدة لتحقيق هذا .
إذا كانت شخصيتك ضعيفة لابد أن تتغلبي على الضعف وتحوليه الى قوة وشجاعة حتى تستطيعي أن تثبتي نفسك في هذه الحياة.

30‏/05‏/2012

قواعد اللعب المفيد مع الطفل

يعتبر اللعب هاما جدا لتنمية مهارات وقدرات الطفل الذهنية, ومن اجل لعب مفيد ومسلي لطفل إليك بعض القواعد الهامة.
1. تحديد وقت للعب يوميا
خصصي جزء من وقتك يوميا للعب مع أطفالك, فيمكنك تخصيص من 10-15 دقيقة يومياً، وحاولي عدم الانشغال بشيء آخر خلال

29‏/05‏/2012

ما تأثير المسكنات على الكبد والكليتين؟


أثبتت دراسة حديثة نشرت نتائجها في دورية جراحة الأعصاب وعلم النفس في لندن، أن النساء اللواتي يتناولن المسكنات
 بصورة مبالغ فيها وبشكل عشوائي، أكثر عرضة للإصابة بإلتهابات أسفل المريء وجدار المعدة، وقد يتطور الأمر الى
الإصابة بقرحة المعدة والإثنا عشر، وكذلك الإصابة بإلتهابات الكلى والكبد.


28‏/05‏/2012

قناع الأفوكادو والأناناس لنعومة البشرة الجافة


يستخدم هذا القناع للبشرة الجافة, حيث يتركها ناعمة ومرنة, ويشتمل هذا القناع على الأفوكادو والأناناس, ولكل منهما مفعول مرطب ومنعم للبشرة.
المكونات:

أسرار السعادة السبعة


لا يوجد أحد سعيد طوال الوقت ولكن هناك بعض الأشخاص الذين هم سعداء أكثر من غيرهم لأنهم يجعلون السعادة تنبع من داخلهم, ليست الماديات أو تحقيق النجاحات في العمل هي الأسباب الوحيدة التي تسعد الانسان بل هناك العديد من الأشياء البسيطة التي تجعلك سعيدا في تلك الحياة.

تمر بالشوكولاته

الاســـم: 1335536934723.jpg
المشاهدات: 7
الحجـــم: 33.2 كيلوبايت

نجهز التمر بدون نواة ثم نعجنه مع بسكوت ونكوره ..

 نضيف عليه خمس ملاعق حليب نستله ونخلطه ..

وداعا للتجاعيد مع زيت اللوز

تبدأ التجاعيد والخيوط الدقيقة في الظهور على البشرة بعد سن الثلاثين ولكن يمكنك تأخير ظهور التجاعيد أو التقليل منها باستخدام مستحضرات وزيوت طبيعية لا تضر بشرتك .
يعد زيت اللوز من أفضل الزيوت التي لها تأثير فعال جدا في التقليل من التجاعيد وذلك لأنه غني بفيتامينات E,D,التي لها تأثير رائع

دراسة: الأسبرين بديل كفء للوارفرين للوقاية من جلطات الساق

صورة أرشيفية

كشفت دراسة إيطالية حديثة أجراها باحثون من جامعة بيروجيا أن الأسبرين "أسيتيل ساليساليك أسيد" يمتلك قدرة كبيرة فى وقاية الأشخاص الذين سبقت إصابتهم بالجلطات الوريدية العميقة فى الساق من معاودة الإصابة بالجلطات مرة أخرى ومنع تكرار حدوثها.وأشار الباحثون إلى أن الأسبرين يصلح أن يحل بديلاً لعقار الوارفرين، أحد مضادات التخثر، عقب فترة من استخدامه ليلعب الدور

دراسة: الرياضة تعالج الإحباط

نصحت دراسة أمريكية حديثة الأشخاص المحبطين والذين لا يشعرون بالإثارة والحماسة بممارسة الأنشطة البدنية والتمارين الرياضية المختلفة لإزالة تلك الأحاسيس السلبية، وذلك حسبما جاء"Journal of Sport & Exercise Psychology" 
وأشارت الدراسة التى أجراها باحثون بمعهد بن ستيت، وشملت ١٩٠ طالبا جامعيا إلى أن الأشخاص الذين يمارسون الأنشطة البدنية، ولو

26‏/05‏/2012

أطعمة لخفض الكوليسترول


إذا كنت تعاني من ارتفاع نسبة الكولسترول, فيمكنك معالجة هذه المشكلة ببعض الأطعمة الطبيعية ومن اهمها:
1. القرفة
احرصي على تناول نصف ملعقة صغيرة من القرفة يوميا لخفض الكولسترول الضار.
2. اللوز

وداعا لتشقق القدمين



القدمين من أكثر اجزاء الجسم تعرضا للإجهاد والتعب, لذا تحتاج إلي قليل من العناية والاهتمام بين الحين والأخر, وللتخلص من تشقق القدمين والجلد الجاف على الكعبين, إليك هذا الغسول المفيد للقدمين.
مكونات الغسول وطريقة الاستخدام:

كرات البسكويت مع الفستق


كرات البسكويت مع الفستق : طريقة عمل كرات البسكويت مع الفستق . هذه الوصفة مقدمة  لمحبي الحلويات 
مع فنجان القهوة.تمتعي بتحضير حلويات  شرقية شهية وطيبة المذاق. 

الكمية:9  أشخاص
مدة التحضير :     20 دقيقة

الريجيم الكندي «اشارة المرور»


أخضر سليم... أصفر حذر... وأحمر ممنوع المرور
ما هو هذا الريجيم العجيب إذن؟
١- اللون الأخضر: ويمكنك تناول ما تشائين منه دون تحفّظ.

تخلصي من الإجهاد بالحجارة الكريمة

حجر الفيروز
معلوم أن العلاجات على مر العصور كانت تعتمد على الاستعانة بالأحجار الكريمة لإعادة ترتيب الأفكار في الدماغ، وإعادة التوازن إلى الجسد والنفس.

أما في العصر الحديث، فقد أثبت علم الطبيعة أن من خواص الحجارة الكريمة أن تطلق ذبذبات

25‏/05‏/2012

شراب السوس




شراب السوس: طريقة عمل شراب السوس. هذه الوصفة مقدمة لمحبي الشراب والعصائر.
تمتعي بتحضير مشروبات رمضانية طيبة المذاق
المقادير: 

شراب التوت المركز


شراب التوت المركز: طريقة عمل شراب التوت المركز. هذه الوصفة مقدمة لمحبي العصائر. 
المقادير
كيلوغرام من التوت الأسود
4 أكواب من السكر

شراب قمر الدين



 شراب قمر الدين: طريقة عمل شراب قمر الدين. لمحبي الشراب والعصائر. تمتعي بتحضير مشروبات رمضانية لذيذة وطيبة المذاق.
المقادير:
قمر الدين رزمة من الرقاقات

كوكتيل المانغا



 كوكتيل المانغا: طريقة عمل كوكتيل المانغا. هذه الوصفة مقدمة  لمحبي الشراب والعصائر. تمتعي بتحضير عصائر رمضانية طيبة المذاق.
المقادير:
مانغا برتقالية اللون 2 إلى 3 حبات

24‏/05‏/2012

أقنعة طبيعية لنعومة الشعر الجاف


للعناية المثلي بالشعر يفضل استخدام الأقنعة الطبيعية بين الحين والآخر للحفاظ على نضارة الشعر وحيويته, وهناك بعض الأقنعة البسيطة التي تتكون من المكونات الأساسية الموجودة في معظم المنازل.
1. الموز والأفوكادو للشعر الجاف

كيف تطردين المشاعر السلبية في دقائق معدودة؟

الاستسلام للأفكار السلبية هو الذي يعمقها ويجعلها مشاعر قوية تحركنا وتوقعنا في الإحباط، لذا عليكي ألا تكوني فريسة لها بمقاومتها وطردها فور ورودها على خاطرك، وإليكي هذه الخطوات السريعة لمقاومة الإحباط، والمشاعر السلبية:
1- التحدث الإيجابي مع الذات.

23‏/05‏/2012

دراسات.. تناول الفاكهة يوميا مفيد للوقاية من أمراض القلب وتصلب الشرايين



تعتبر الفاكهة من أكثر العناصر الغذائية المفيدة لجسم وصحة الإنسان لما لها من فوائد ومركبات تحتاجها الخلايا والأنسجة وأيضا الأعضاء وعلى الرغم من الاكتشافات الطبية والدوائية فإن الناس في أكبر الدول تطورا بدأوا يعودن إلى الطبيعة والاستفادة من كل ما فيها من علاجات وأدوية متوافرة في كل ما يحيط بنا من ماء وغذاء ونبات .وأثبتت التجارب على مر

لكل داء عصير مفيد له...




عصير الأناناس: يساعد على الهضم ومفيد جدا للمعدة كما انه مدر للبول ‏وطارد ‏للسموم في الجسم وينصح به المصابون بفقر الدم وعسر الهضم وعصير ‏الأناناس له قدرة كبيرة على تذويب الشحوم لذلك فهو مفيد جدا للمصابين بفرط السمنة.
عصير المشمش: ينصح به الأشخاص المصابون بالوهن والهزل كذلك الوهن ‏العقلي والمصابون بفقر الدم كما انه مفيد جدا للأطفال

22‏/05‏/2012

حمية البحر المتوسط.. هوس جديد يعيدنا إلى الجذور

أبحاث كثيرة أثبتت أن الناس في البلاد المطلة على البحر المتوسط أكثر صحة بوجه عام.  ونسب إصابتهم بالأمراض المستعصية وأمراض القلب أقل كثيرا كما أن متوسط أعمارهم أطول ممن يعيشون في أجزاء أخرى من العالم. أرجعوا السبب إلى أسلوب معيشة هذه الشعوب وحميتهم الغذائية التقليدية المتوارثة من آلاف السنين والتي تجعلهم يأكلون طعاما لذيذا ومع ذلك يحافظون على صحتهم.

فوائد التفاح الصحية والتجميلية


يحتوي التفاح على ما بين 83 _ 93٪ من المياه, ويتميز التفاح باحتوائه على الأحماض العضوية الحرة والمشتركة، البكتين، البروتينات، الكالسيوم، الصوديوم، الحديد، البوتاسيوم والفوسفور, كما يحتوي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات A)، B، C ) وقشر التفاح يحتوي على ضعفي الكمية من فيتامين C الموجودة في الثمرة نفسها.

أفكار عملية لمنزل مرتب

منزل مرتب يعني الحفاظ على الصحة النفسية، فهو يبعث الهدوء والسكينة، كما يعني توفير الوقت والحفاظ على الأعصاب نتيجة سهولة إيجاد الأغراض، وعدم إضاعة الوقت في البحث عنها.
وإليك هذه الأفكار لمنزل مرتب:

الملح أفضل مقشر للبشرة وعلاج للحبوب

الملح له العديد من الاستخدامات الصحية للبشرة حيث أنه يستخدم كمكون في العديد من الماسكات لعلاج البشرة سواء من الحبوب أو الحكة كما أنه مقشر رائع للبشرة يزيل خلايا الجلد الميتة ليترك البشرة نضرة وجميلة.
بعض استخدامات الملح للبشرة:

21‏/05‏/2012

مكونات غذائية خاصة لبشرة جميلة


حمض ألفا- ليبويك
أهميته: بعكس مضادات الأكسدة الغذائية الأخرى، لحمض ألفا ليبويك القدرة الفريدة على اختراق الزيت والماء على حد سواء، ما يؤثر على خلايا البشرة من داخل الجسم وخارجه.
كيفية الحصول عليه: يشكل السبانخ والبروكولي واللحم البقري والخميرة مصادر جيدة في الأطعمة. ويتوفر حمض ألفا ليبويك أيضاً كمكملات غذائية. أما الكمية الموصى بها يومياً فتتراوح بين 20 و50 ميليغرام

أسرار جمالية للخس



تناول‏ ‏ست‏ ‏أوراق‏ ‏خس‏ ‏يزود‏ ‏الجسم‏ ‏بأكثر‏ ‏من‏ 100 ‏جرام‏ ‏من‏ ‏حاجته‏  ‏اليومية‏ ‏من‏ ‏فيتامين‏ ( ‏أ ‏) ، ‏الذي‏ ‏ينشط‏ ‏البشرة‏ ‏ويزيد‏ ‏من‏ ‏نضارتها‏ .
وكذلك يوجد بالخس ‏معدن‏ ‏البوتاسيوم‏ ، وهو يعطي‏ ‏البشرة‏ ‏دفعة‏ ‏منعشة‏ ‏من‏ ‏المواد‏ ‏الغذائية‏ ‏والأوكسجين‏ ، ‏عن‏ ‏طريق‏ ‏تحسين‏ ‏الدورة‏ ‏الدموية‏  ‏كما‏ ‏يحتوي‏ ‏على‏ 45 % ‏من‏ ‏الاحتياج‏ ‏اليومي‏ ‏من‏ ‏فيتامين‏ K ‏ ، الذي‏ ‏ينشط‏ ‏البروتين‏ ‏الذي‏ ‏يدعم‏ ‏صحة‏ ‏الأوعية‏ ‏الدموية‏.
المصدر:hiamag

قواعد الرجيم في الصيف


يعاني الكثير من البدانة خصوصا في فصل الصيف, وقت الإجازات والتسالي, ويكثر الناس من تناول الأيس كريم والمكسرات والحلويات وغيرها, وللحفاظ على وزنك خلال فصل الصيف يجب اتباع النصائح الآتية.

1- تجنب تناول الفواكه الصيفية الغنية بالسعرات الحرارية مثل المانجو والعنب والبلح والتين والموز , كذلك الفواكه المجففة لأنها

أهم التوابل لطعام شهي




ما هي التوابل؟
التوابل هي أجزاء من النباتات تستخدم لفتح الشهية وزيادة إفراز اللعاب التي تساعد علي الهضم‏, ولبعض التوابل أهمية طبية كبيرة, لما لها من فوائد صحية للإنسان‏.‏ ويقول د‏.‏ حسن فكري منصور مديرمركز ابن سينا للتغذية بدمنهور إن هناك بعض التوابل لها أهمية قصوي.

20‏/05‏/2012

ما هى الفوائد الغذائية للزبادى (اللبن) ؟


جميعنا نفضله فى وجبة العشاء، ولكننا نستمتع بطعمه اللذيذ، دون معرفة فوائده العديدة على صحة الإنسان، فما هى فوائد تناول الزبادى بشكل منتظم وما تأثيره على الصحة العامة؟.يوضح لنا الدكتور وائل صفوت مستشار الصحة العامة وأخصائى أمراض الباطنية والجهاز الهضمى والكبد أن هناك العديد من الفوائد العامة للزبادى والتى من بينها:

أغذية صحية لحماية النظر


انتشار التلوث البيئي، طبيعية العمل الحديث وحاجته للجلوس أمام شاشة الكومبيوتر لساعات طويلة، وغيرها من الأمور، تجعل أعيننا معرضة لقصر النظر أو انحرافه، وعلينا أن نبحث جاهدين للحفاظ على نعمة البصر وحماية العين.

إليك فيما يلي جملة من الأطعمة المفيدة للعين .

الفاكهة والخضراوات تزيد التركيز


نصح خبراء تغذية، الموظفين والموظفات بضرورة تناول الفاكهة والخضراوات الطازجة من وقت لآخر أثناء العمل، معللين ذلك إلى أنه يحافظ على مستوى التركيز لديهم .وأكد الخبراء أنه من دون هذه الوجبات البينية الخفيفة سرعان ما ينخفض مستوى السكر في الدم، ومن ثم يقل التركيز.وقالوا إن حرق السعرات الحرارية لا يقتصر على العمل البدني فقط بل أن التفكير يستهلك الكثير جداً من الطاقة، ونصحوا

الكرز.. طاقة وعلاج


ثمار الكرز فاكهة غنية بالفيتامينات وبالأملاح المعدنية وهو أحد المصادر الطبيعية التي يمكن أن تمد الجسم بكميات وفيرة من البوتاسيوم والطاقة.وهناك نوعان من الكرز، الكرز الحامض ويكون لونه أحمر، والكرز الحلو ولونه يميل غالبا للسواد، ويتوقع العلماء أن تصبح فاكهة

الجزر لبشرة خالية من العيوب


يحتوي الجزر على فيتامين أ الذي له قدرة هائلة على علاج جميع مشاكل البشرة والتخلص منها نهائيا لتحصلي على بشرة جميلة وصحية و خالية من العيوب تتمناها أى امرأة.
طريقة تحضير قناع الجزر:

18‏/05‏/2012

أثناء الامتحانات ... كوب ماء يعزز فرص التفوق ويبعد القلق



 
كشفت دراسة بريطانية حديثة أن الطلبة الذين يتناولون الماء أثناء الامتحانات تزيد فرصهم في التفوق نتيجة لدور المياه في تحسين وظائف المخ المتعلقة بالتفكير وتهدئة الأعصاب. 
وأظهرت نتائج الدراسة التي أجراها باحثون من عدد من الجامعات البريطانية أن الطلبة الذين شربوا الماء أثناء الامتحان حصلوا على تقديرات

وداعا لتزيت الشعر!


0
شعرك يبدو زيتيا بعد فترة قصيرة من غسله، بشكل يصيبك بالضيق والانزعاج! اقرئي الموضوع التالي لتتعرفي على طرق التعامل معه والتحكم فى مستوى الدهون ومنحه شكلا صحيا وجذابا خاصة في الصيف.
يحتاج الشعر للزيوت الطبيعية للحفاظ على رطوبته ومظهره اللامع الصحي، لكن عندما تزداد هذه الزيوت عن الحد، يصبح الشعر

الروتين الصحي في الطب الهندي




يجب أن نحافظ على هذا النظام كروتين يومي لنؤمن لأجسامنا وعقولنا الصحة الجيدة ويجب تجنب التدخين  والوجبات غير المنظمة وغير المفيدة وساعات النوم الغير كافية واستمرار العيش في بيئة ملوثة وممارسة مهنه تضع الشخص في توترات نفسيه وجسدية

اقرأ ايضا