28‏/03‏/2013

الطعام والاغذية التي تؤخر الشيخوخة

تولي المرأة جمالها عناية خاصة، و تحلم بأن تحتفظ بشبابها فترة اطول، لذا، نقدم اليك انواع الطعام التي تؤخر عوارض الشيخوخة المبكرة، وتحافظ على شباب الجسم والبشرة لأطول فترة ممكنة:
- الافوكادو: تحتوي ثمار الافوكادو على زيت طبيعي يساعد على شد ترهلات البشرة وترطيبها بشكل عميق، كما انها غنية بالاحماض الدهنية التي تقاوم جفاف البشرة.
- البطاطا الحلوة: غنية بفيتامين سي المفيد في ازالة التجاعيد من خلال تحفيزه انتاج مادة الكولاجين.
- الزبادي الخالي الدسم: من المعروف أن الزبادي من الأطعمة الغنية بالبروتين والكالسيوم المفيدين لصحة الجسم عامة والبشرة خاصة.
- البطيخ: يعتبر من الفاكهة الغنية بالماء، والتي تساعد في ترطيب الجسم، ما يعني وقاية البشرة من التجاعيد المبكرة وإكسابها نضارة وحيوية دائمتين، ومن الاطعمة الغنية بالماء ايضاً: التفاح والبرتقال والخيار والخوخ .
- الطماطم الحمراء: من الخضروات الغنية بمضادات الأكسدة والبيتا كاروتين والليكوبين المفيدين لحماية البشرة من أضرار اشعة الشمس وتجديد خلاياها للحد من علامات الشيخوخة المبكرة.
- الشوكولاتة الداكنة: تحتوي على مادتي Resveratorol و flavanols اللتين تعملان على تنشيط وظائف المخ وتنشيط الدورة الدموية والإبطاء من الشيخوخة.
- التونة: تحتوي على معدن السيلينيوم الذي يساعد على الحفاظ على مادة الإيلاستين البروتينية التي تجعل الجلد ناعمًا ومشدودًا ومرناً، ومن المعروف أن مادة السيلينيوم لها فاعلية ضد التأثيرات الضارة لأشعة الشمس.
- التوت: غني بمضادات الأكسدة، كما أنه يحفز عملية إنتاج الجسم لبروتين الكولاجين المسؤول عن شباب البشرة.
- بذور الكتان: هذا النوع من البذور غني بالبروتين والألياف واحماض الاميغا 3 التي تساعد على إزالة التجاعيد والبقع من الجلد .
- السبانخ: تحتوي السبانخ على مادة اللوتين التي تحافظ على جمال العين وتمنحها إشراقة رائعة.
- البروكلي والكرنب الأحمر والبنجر: هذه الأطعمة في غاية الأهمية للبشرة والجسم لأنها تعمل على طرد السموم التي تترسب فى مجرى الدم وتسبب شحوب البشرة.

المصدر:3a2ilati

اقرأ ايضا