02‏/07‏/2013

بعض الأقنعة الطبيعية للشعر الجاف


تعتبر أقنعة الشعر الطبيعية لها دور كبير فى تغذية الشعر، كما أنها ضرورية للعناية بالشعر التالف والجاف الذى يعانى منه الكثيرون خاصة فى فصل الشتاء بسبب برودة الطقس، ولكن بعض هذه الأقنعة قد يكون مكلف لذلك يمكنك عمل هذه الأقنعة فى المنزل. وتتميز
هذه الأقنعة بأنها تحتوى على مكونات طبيعية فقط ولا تحتوى على أى مواد كيماوية لذلك فهى مفيدة وضرورية للشعر، ومن هذه الأقنعة:

قناع البيض:

فى وعاء يضرب 2 بيضة ثم تخلط جيدا بالبلسم المفضل لديك، ثم يوضع هذا الخليط على الشعر ويوزع فى جميع أنحاء الشعر. فيعتبر البيض من المكونات الطبيعية التى يمكن استخدامها للتخلص من الشعر الجاف.
وبعد وضع هذا القناع على الشعر يلف الشعر بغطاء بلاستيك لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم يشطف جيداً ويغسل بالشامبو.

قناع المايونيز:


يعتبر المايونيز من أفضل الأقنعة لمعالجة الشعر الجاف والشعر الذى يعانى من تقصف الأطراف. يوزع نصف كوب مايونيز على جميع انحاء الشعر ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يتم شطفه وغسله بالماء والشامبو.

قناع زيت الزيتون:

يتم خلط 5 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع 2 بيضة. ويوضع هذا الخليط على الشعر، ثم يلف الشعر بغطاء الرأس البلاستيك ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيداً بالماء الفاتر والشامبو.
كما يمكنك أيضاً إضافة 2 ملعقة كبيرة من العسل مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. ويوضع الخليط على الشعر ويغطى بغطاء بلاستيك ثم يشطف بعد 15 دقيقة.

قناع الموز:


يهرس 1 موز طازج ويخلط مع بضع قطرات من زيت اللوز ثم يوضع على الشعر وتدلك فروة الرأس. وتترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف الشعر بالماء والشامبو والبلسم أيضاً.

قناع الزبادى:

يتم ضرب 1 بياض بيضة ويخلط مع 6 ملاعق كبيرة من الزبادى الطبيعى. ويتم وضع الخليط على الشعر وتدليك فروة الرأس ويترك لمدة 15-30 دقيقة ثم يغسل بالشامبو.

قناع الحليب والعسل:


يتم خلط 1 ملعقة كبيرة من العسل مع نصف كوب حليب كامل الدسم. ويوضع الخليط على الشعر ويترك لمدة 15 دقيقة. ثم يغسل بالماء والشامبو.

قناع الأفوكادو:


تهرس 1 حبة أفوكادو طازجة، وتخلط مع ملعقة كبيرة عسل و2 ملعقة كبيرة زيت الزيتون. يقلب الخليط حتى يصبح كريمى ثم يوضع على الشعر ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل باستخدام الشامبو

Wasfa-Sahla

اقرأ ايضا