1) حساء الدجاج : يطلق عليه بنسيلن الطبيعة ، فمن فوائده يفتح ممرات الهواء المختنقة ويعطيك مزيداًمن الطاقة وإذا قمت بإضافة الخضروات للحساء مع البصل والثوم ستزيد من قوة الحساء الشفائية.
2) الطعام الحار : أكتشف مؤخراً فائدة الثوم والفلفل الحار والصلصه الحارة لتأثيرها الفعال فى الإحتقان الذى تصاب به مع نزلات البرد والإنفلونزا.
3) الثوم : يحتوى الثوم على مادة التى تعمل كمضاد للإحتقان إلى جانب أنه مضاد للسموم ويدمر العناصر الحرة وجزيئات الأكسجين النشطة التى تدمر الخلايا.
4) السوائل : لابد وأن يبقى جسدك مشبعاً بالسوائل وخصوصاً الساخنة مثل الكاموميل والنعناع والليمون الساخن والزنجبيل والقرفة.
5) الفواكه الحمضية : مثل البرتقال أو اليوسفى وأيضاً الجريب فروت أو الكيوى ولو أنها عصير يكون أفضل ولكن ليس بارداً
6) الزنجبيل : يفيد الزنجبيل فى علاج السعال والحمى التى تصاحب الإنفلونزا أو البرد فيمكنك إضافته إلى الشاى شربه منفصلاً ساخناً أو إضافته على الطعام كتوابل.7) القرفة فقد عرفت ومنذ القدم في علاج أعراض الأنفلونزا أو التخفيف منها كما استخدمت لالتهاب الحلق إذ تغلى في الماء وتحلى بالعسل وينصح الطب الصيني باستخدامها طوال فصل الشتاء على صورة مشروب أو إضافتها للأكل أو الحلاويات. ويشار هنا إلى أنه لا يقتصر دور القرفة في الوقاية من نزلات البرد والأنفلونزا بل إنها تستخدم في الطب البديل لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي والمساعدة في علاج حصر البول وهي تستخدم لطرد الغازات وتنظيم الهضم كما أنهم ينصحون بشربها كمادة منعشة وفي مقاومة الغثيان ومنع الاستفراغ والإسهال حيث تحلى بالعسل أو تؤخذ مع ملعقة من العسل على صورة مسحوق. كما أنها تستخدم لإزالة رائحة الفم الكريهة سواء بمضغها أو الغرغرة بمستخلصها بالماء وما زال الصينيون يستخدمونها لعلاج الصداع وتخفيف نوبات الربو وتقليل غزارة الدورة الشهرية والسيلان.
7)البصل:للبصل دور فعال فى وقاية الجسم ضد العديد من المشاكل الصحية والأمراض ,وهو متعدد المزايا بشكل عام وله دور خاص فى حماية الجسم ضد نزلات البرد والزكامومن الافضل عدم ترك البصل بعد التقشير والفرم فى الهواء لفترة طويلة للإستفادة من محتوياته بأكبر قدر مم



المصدر:تغذيه