يمكن للأم المرضع صيام رمضان بأمان إن كانت لا تعاني من فقر الدم أو مشاكل في الكلى أو أي سبب آخر حسب ما يرى الطبيب المختص ولكن بصفة عامة فالصيام يريح المعدة ولا يؤثر على حليب الأم طالما أنها تتناول وجبات صحية تحتوي على العناصر

- ننصح المرضع بتناول التمر و العسل على وجبة السحور لفائدتهم في منح سعرات حرارية جيدة تقويها خلال النهار.
- ننصح بالإقلال من الأطعمة التي تسبب الغازات والانتفاخ وكذلك المقليات والسكريات والأطعمة السريعة.
- ساعدي نفسك بالإكثار من السوائل وليس شرطاً أن تكون ماء فقط بل عصائر أو شوربة فكلها تدخل ضمن السوائل.
- يجب ان يحتوي السحور على كمية من الأطعمة ذات سرعة إمتصاص بطيئة كالخبز الأسمر أو كعك أسمر بالإضافة إلى كمية قليلة من الدهون لكي تبطىء من عملية الهضم.
- اشربي الماء و زيدي من السعرات الحرارية التي تتناولينها وخاصة عند السحور حتى لا يؤثر الصيام على كمية الحليب الذي يفرزه الجسم ولكن سبحان الله الرضاعة بحد ذاتها تحفز الجسم لإفراز الحليب فعليك عدم الخوف من نقصان الحليب.
- المرضع تحتاج 500 كالوري إضافي حاولي الإستفادة منها بأطعمة صحية مغذية تقوي الجسم كالفواكه والخضروات والألياف والمكسرات التي تمدك بالفيتامينات والمعادن الضرورية لك ولطفلك.
- ألا تكتفي الأم المرضع بتناول طعام الإفطار والسحور بل يجب تناول وجبة ثالثة بين الوجبتين إبتداء من الساعة‏11‏ مساءا وحتي الثانية عشرة قبل موعد الإمساك بفترة حتى تتناول الأم المرضع ما تحتاجه من السعرات الحرارية في اليوم‏ ولا تشعر بالتعب من تناول وجبة ثقيلة على السحور.
 - يجب تناول كوب من الحليب خالي أو قليل الدسم بعد وجبة الفطور و السحور حتى تحصل المرأة المرضع على حاجتها اليومية من الكالسيوم.
- لا تنسي المكملات الغذائية التي كتبها لك الطبيب وفي حال حدوث صداع أو دوخة أو عدم نمو الطفل بشكل طبيعي بإمكانها الإفطار.
المصدر:تغذيه