02‏/04‏/2012

علاجات منزلية... لمشكلات صحية شائعة

ثمة علاجات منزلية بسيطة للمشكلات الصحية الخفيفة تنتقل من جيل إلى آخر، ولا تزال تثبت فاعليتها مع مرور 
الأيام.لا علاقة لهذه العلاجات بأية خلطات سحرية وإنما تعزى فاعليتها إلى تبرير طبي منطقي. إليك كل التفاصيل... 

1. الماء المالح لفتح الأنف المسدود
الماء المالح هو علاج فعال لفتح الأنف المسدود. ما عليك سوى إضافة ملعقة صغيرة من الملح الخشن إلى وعاء مليء بالماء الدافيء والانتظار حتى يذوب الملح. سدّي بعدها أحد المنخرين وتنشقي الماء في المنخر الآخر قبل إخراجه مجدداً. أعيدي الكرّة مرات عدة متتالية في كل منخر.
فالملح يحتوي على عناصر مثل الذهب، والنحاس، والنيكل والكوبالت التي تنظف الأغشية المخاطية وتتيح التخلص من عدد كبير من المواد غير المرغوب فيها، مثل الجراثيم والغبار والأوساخ، وتحول بالتالي دون نشوء الالتهابات.
2. الملفوف للروماتيزم
جففي ورقة ملفوف كبيرة في الفرن ثم ابسطيها فوق المساحة المؤلمة وثبتيها بواسطة ضمادة واتركيها طوال الليل. غيري هذه الضمادة بشكل منتظم حتى اختفاء الألم بصورة تامة.
يحتوي الملفوف على خلاصة كبريتية تكشف عن مزايا مضادة للالتهاب. ضعي عند الإمكان قطعة من الورق الطري بين ورقة الملفوف والضمادة حتى يتم امتصاص الرطوبة المؤذية للالتهاب.
3. الليمون الحامض للتخلص من السموم
قطعي ثلاث ليمونات حامضة مع قشرتها إلى قطع صغيرة، ثم اغليها في الماء لمدة 10 دقائق. اشربي كوباً من هذا المزيج الفاتر. يفترض أن تشعري بالارتياح بعد نصف ساعة لأن هذا المشروب يساعد الجسم على التخلص من السموم المتراكمة فيه.
فخلاصة الليمون الموجودة في القشرة وملح الحامض الموجود في الثمرة يزيدان من قدرة الجسم على التخلص من السموم. كما ينقيان الجهاز الهضمي ويساعدان على محاربة الغثيان والتقيؤ من خلال تحفيز الإفرازات البولية.
5. صفار البيض للتعب المفاجئ

اخفقي صفار بيضة مع السكر حتى يصبح الصفار أبيض اللون. اسكبي فوقه الماء الساخن أو الحليب، وحركي الخليط بسرعة ثم اشربيه.
فصفار البيض غني كثيراً بالليسيتين، البروتين ذي الخصائص النشطة، والفيتامينات والمعادن ومنها الفوسفور.
تجدر الإشارة إلى أن الفوسفور يؤدي دوراً أساسياً في الظواهر الإدراكية، مثل المشاكل العابرة في الذاكرة، والتعب الفكري، والصعوبة في التركيز، والاضطراب في النوم، وما إلى ذلك...

مجلة لها

اقرأ ايضا