28‏/03‏/2012

مفاجأة للنساء: تناولي الشوكولاتة لتحصلي على جسد رشيق


تناول الشوكولاتة يفيد في تخفيض الوزن

دراسة ربطت بين تناولها وأصحاب الوزن الأقل  و تناول الشوكولاتة يفيد في تخفيض الوزن و خلصت دراسة أمريكية شملت 1000 شخص إلى أن من تناولوا الشوكولاتة بضع مرات أسبوعيا كانت أوزانهم أقل من أولئك الذين لم يأكلوها إلا نادرا.وقال الباحثون إن النتائج التي نشرت في دورية (سجلات الطب الباطنيArchives of Internal Medicine) لا تثبت أن تناول شريحة من الشوكولاتة يوميا سيساعد في فقدان الوزن، كما لم تحدد إجمالي كمية الشوكولاتة التي يمكن أن تحدث تأثيرا.

لكن فريق الباحثين بقيادة بياتريس جولومب من جامعة كاليفورنيا قالوا إن مضادات الأكسدة في الشوكولاتة قد تكون السبب وراء فوائد صحية منها خفض ضغط الدم والكولسترول، إضافة إلى إنقاص وزن الجسم.
وقالت جولومب "الناس يفترضون أن الشكولاتة بما فيها من سعرات حرارية ولأنها تؤكل في العادة كحلوى.. لذلك فإن تأثيرها الأساسي هو تأثير سيء فقط".
واستعانت جولومب وفريقها ببيانات من دراسة عن الأدوية التي تخفض الكولسترول شملت 1000 شخص بالغ، وفي حالة صحية جيدة للوقوف على العادات المعتادة في تناول الطعام بما في ذلك عدد المرات التي يتناولون فيها الشوكولاتة.
وتناول المشاركون -الذين تراوحت أعمارهم من 20 إلى 85 عاماالشوكولاتة مرتين أسبوعيا في المتوسط، ووجد الباحثون أن الذين تناولوا الشوكولاتة بشكل متكرر مالوا إلى تناول سعرات حرارية أكثر في المجمل مقارنة بمن تناولوها بشكل محدود، لكنهم وجدوا أيضا أن محبي الشوكولاتة كانوا أقل وزنا
(كاليفورنيا - mbc.net)

اقرأ ايضا